معلومات حول هذه الدروس

ستتمكن من تصميم مدونة باستخدام WordPress وكذلك إضافة المقالات إليها خلال هذه الدروس. حيث سنقوم باستخدام بعض الإضافات المفيدة لإضافة خاصية مشاركة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

من مميزات هذه المدونة إمكانية إضافة اكثر من مستخدم كفريق للمدونة حيث يمكن إعطاء الصلاحيات للمستخدمين لكتابة المقالات.

 

بعد تتبعك لهذه الدروس وتصميم المدونة، ستتمكن من تصميم أي مدونة تشاء وكذلك استخدام بعض الخواص في تصميم مواقع أخرى مثل مشاركة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصميم صفحات الموقع والتعرف على كيفية إضافة المقالات

0%

هذا المشروع عبارة عن مدونة لكتابة المقالات، سنتعرف من خلال هذا المشروع على عدة مفاهيم. من هذه المفاهيم كيفية إنشاء مدونية باستخدام WordPress, وكيفية إضافة المقالات، وكذلك سنتعرف على كيفية إنشاء أكثر من مستخدم لكل فرد من أفراد المدونة بصلاحيات مختلفة وذلك حتى يسهل العمل وتوزع المهام بشكل مرتب.

التعرف على نظام المناقشات في WordPress

0%

سنتعرف على نظام المناقشات في WordPress، حيث يمكن لزوار الموقع كتابة بعض التعليقات على المقالات ومحتوى المدونة. ويمكن لمدير الموقع مراجعة التعليقات وإدارتها. وكذلك سنتعرف على كيفية تفادي التعليقات المزعجهة تلقائيا.

إضافة أكثر من مستخدم للمشروع

0%

سنتعرف على كيفية إضافة أكثر من مستخدم إلى المدونة، ولكل مستخدم صلاحياته الخاصة. الفائدة من ذلك هي توزيع المهام عند إنشاء مدونة حتى يكون العمل منظم.

مشاركة المقالات مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي

0%

سنتعرف على كيفية مشاركة المقالات مع الاصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام بعض الإضافات من نظام WordPress.

متابعة زيارات الموقع باستخدام Google Analytics

0%

سنتعرف على كيف يمكننا متابعة زيارات المدونية عن طريق استخدام Google Analytics. طبعا هناك فوائد عديدة عند استخدام Google Analytics فهي تتيح لنا معرفة عدد زوار المدونة وكذلك عدد قراء مقال معين والعديد من المقاييس الأخرى.

ما ستتعلمه من هذه الدروس
  • إنشاء مدونة باستخدام WordPress
  • التعرف على نظام المناقشات وكيفية التعامل مع التعليقات المزعجة
  • إضافة أكثر من مستخدم بصلاحيات مختلفة
  • مشاركة المقالات في مواقع التواصل الاجتماعي
  • استخدام Google Analytics لمعرفة عدد الزوار
المدرس

عبدالله الحسينان

مهندس كمبيوتر، شريك مؤسس لبرنامج مواقيت الصلاة في الكويت، شريك مؤسس ل3DPme للطباعة ثلاثية الأبعاد، مبرمج أندرويد. يتقن عبدالله العديد من لغات البرمجة ومنها: Java، Python، Objective-C

بشراكة مع:

Digital-ocean