استهلاك واجهة برنامج التطبيق (API)

3 دروس
ساعة، 42 دقيقة
مبتدئ
معلومات حول هذه الدروس

في هذه الدروس سنتعرف على مفاهيم واجهة برنامج التطبيق العامة وعلى كيفية استخدامها في التطبيقات. سنأخذ مثال على واجهة برنامج التطبيق باستخدام Twitter API، سنقوم باضافة بعض الخصائص لمشروع حقائق إعادة التدوير مثل إرسال الحقيقة كتغريدة إلى موقع التواصل الاجتماعي Twitter وبناء واجهة للبحث عن حقائق جديدة من Twitter

التعرف على واجهة برنامج التطبيق API

0%

ال API هو اختصار لApplication Program Interface أي واجهة برنامج التطبيق وهي مجموعة من الدوال و البرمجيات تتيح للمبرمج استخدام خدمات و بيانات الخوادم و التطبيقات وهو يحدد طريقة تعامل تطبيقنا مع خادم Twitter كمقدم للخدمة. في هذا الدرس سنتعرف على مشروعنا و سنأخذ نبذة عن واجهة برنامج التطبيق.

إرسال تغريدة باستخدام نقاط النهاية

0%

في هذا الدرس سنتعرف على واجهة برنامج التطبيق Twitter بعد ذلك سنقوم بفتح مشروع حقائق إعادة التدوير في برنامج Android Studio لإضافة بعض الإعدادات فيه. وسنقوم باستخدام الحزمة TwitterKit لإضافة بعض الكود الخاص باستخدام نقاط النهاية لواجهة برنامج التطبيق Twitter.

البحث عن الحقائق في تويتر عن طريق استخدام نقاط النهاية

0%

في هذا الدرس سنقوم بإضافة الكود الخاص بالبحث عن الحقائق في Twitter. بعد ذلك سنقوم بإضافة واجهة لعرض نتائج البحث باستخدام واجهة التصميم searchView من نظام الآندرويد.

ما ستتعلمه من هذه الدروس
  • كيفية استخدام واجهة برنامج التطبيق API
  • كيفية قراءة مراجع واجهة برنامج التطبيق
  • استخدام حزم برمجية في التطبيق
  • مفهوم بروتوكول الHTTP
المدرس

عبدالله الحسينان

مهندس كمبيوتر، شريك مؤسس لبرنامج مواقيت الصلاة في الكويت، شريك مؤسس ل3DPme للطباعة ثلاثية الأبعاد، مبرمج أندرويد. يتقن عبدالله العديد من لغات البرمجة ومنها: Java، Python، Objective-C