معلومات حول هذه الدروس

في هذه الدروس سنقوم ببرمجة تطبيق للكمبيوتر يحتوي على واجهات Java GUI، يمكن تشغيل هذا التطبيق على أي جهاز كمبيوتر. في مسيرتنا هذه سنتعرف على مكونات واجهات التصميم المتاحة للاستخدام من قبل جافا GUI.

مقدمة في واجهة المستخدم الرسومية GUI

0%

التعرف على مفهوم واجهة المستخدم الرسومية GUI.

مكونات مكتبة Swing وكيفية التعامل مع الأحداث

0%

التعرف على مفهوم مكونات مكتبة Swing وكيفية ربطها بالأحداث والتي تعرف بـ Event Handling.

تصميم واجهات المستخدم وانواعها

0%

التعرف على واجهات المستخدم المختلفة والفرق بينها

ما ستتعلمه من هذه الدروس
  • التعرف على واجهة المستخدم الرسومية و انواعها
  • إدراج نص وصور في نافذة واجهة المستخدم الرسومية
  • التعرف على مكونات مكتبة Swing
  • التعامل مع الأحداث Events
المدرس

أحمد العون

مهندس كمبيوتر ومدرب معتمد له العديد من الدورات التدريبية في تطوير تطبيقات الأندرويد، كما أنه مهتم بتطوير تطبيقات الويب والهواتف الذكية. يتقن أحمد العديد من لغات البرمجة ومنها: Java, C++, Objective-C, SQL, JavaScript, HTML5, CSS3